في ضوء ما تقدم أمكن تحديد مشكلة البحث في انخفاض مستوى مهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني لديهم لممارسة العمل الحر والمشروعات الصغيرة ، لذا تم استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال، ليسهم في تزويدهم بالخبرات والمهارات والمعلومات وتحسين وتطوير أفكارهم حول ريادة الاعمال وتعزيز قدراتهم التنافسية في سوق العمل وللتصدي لهذا المشكلة حاول البحث الإجابة على السؤال الرئيسي التالي : "ما فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني"؟ والذى يتفرع منه التساؤلات الفرعية التالية : 1- ما مهارات ريادة الاعمال اللازم تنميتها لدى طلاب التعليم الفني؟ 2- ما التصميم التعليمي المناسب لتصميم الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب التعليم الفني ؟ 3- ما معايير تصميم بيئة التعلم النقال باستخدام الموجه الإلكتروني؟ 4- ما فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية الجانب المعرفي لمهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني ؟ 5- ما فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية الاداء العملي لمهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني ؟
محمد محمود نايل, فاطمة, محمود حسين, صابر, & رزق محمد, هناء. (2023). فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني. دراسات فى التعليم الجامعى, 61(61), 385-443. doi: 10.21608/deu.2023.220281.1024
MLA
فاطمة محمد محمود نايل; صابر محمود حسين; هناء رزق محمد. "فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني", دراسات فى التعليم الجامعى, 61, 61, 2023, 385-443. doi: 10.21608/deu.2023.220281.1024
HARVARD
محمد محمود نايل, فاطمة, محمود حسين, صابر, رزق محمد, هناء. (2023). 'فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني', دراسات فى التعليم الجامعى, 61(61), pp. 385-443. doi: 10.21608/deu.2023.220281.1024
VANCOUVER
محمد محمود نايل, فاطمة, محمود حسين, صابر, رزق محمد, هناء. فاعلية استخدام الموجه الإلكتروني في بيئة تعلم نقال لتنمية مهارات ريادة الاعمال لدى طلاب التعليم الفني. دراسات فى التعليم الجامعى, 2023; 61(61): 385-443. doi: 10.21608/deu.2023.220281.1024