أثر التفاعل بين مستويات التوجيه ببيئة تعلم إلكترونية فى تنمية مهارات إنتاج صحيفة رقمية لطلاب المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية-جامعة عين شمس

3 أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية - جامعة عين شمس " مدير مرکز تطوير التعليم الجامعى "

4 مدرس تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية-جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص:
هدف البحث الحالي إلى الكشف عن أثر التفاعل بين مستويات التوجيه (الموجز / التفصيلى) وأثرها في تنمية مهارات إنتاج صحيفة رقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية. واستخدمت الباحثة معالجتين تجريبيتين تتوافق مع متغيرات البحث الحالي، وقد تضمنت المعالجات محتوى تعلىمي واحد يتناول مهارات إنتاج صحيفة رقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
 وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود أثر لمستويات التوجيه الموجز ببيئة مهام الويب في تنمية مهارات إنتاج الصحيفة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية لصالح المجموعة التجريبية الأولى، وأيضا وجود أثر لمستويات التوجيه التفصيلى ببيئة مهام الويب في تنمية مهارات إنتاج الصحيفة الرقمية لدى طلاب المرحلة الثانوية لصالح المجموعة التجريبية الثانية.
abstract:
The aim of the present research is to reveal the interaction between guidance levels (summary / detailed) in WebQuests to develop the skills of producing electronic magazines for students in secondary stage.
The researcher designed number of two experimental treatments that are correspond to the current research variables, and the treatments included a single educational content deals with developing skills of producing electronic magazines for students in secondary stage.
The results of the current research found that there is an effect of guidance summary in WebQuests on developing skills of producing electronic magazines for students in secondary stage for the first experimental treatment. And there is an effect of guidance detailed in WebQuests on developing skills of producing electronic magazines for students in secondary stage for the second experimental treatment.

الكلمات الرئيسية