المهارات التسويقية اللازمة لطلاب المدرسة الثانوية التجارية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث ماجستير کلية التربية جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص البحث
يُعتبر التسويق من العلوم المهمة في الدول المتقدمة اقتصاديًا بعد أن أصبحت المشاکل التي تواجه المنظمات المختلفة ليست مشاکل فنية فحسب وإنما مشاکل تسويقية، وأصبح نجاح هذه المنظمات يعتمد أساسًا على حل مشاکل التسويق. وترجع أهمية التسويق إلى تعقد السوق والقرارات التسويقية فلم يَعُد التسويق قاصرًا على نشاط البيع والدعاية بل أصبح نشاطًا متکاملاً يتسم بالتعقد ويحتاج إلى أصول ومبادئ لوضع الإستراتيجيات التسويقية السليمة
لذا يتناول البحث مقرر التسويق للصف الأول الثانوي التجاري الذي يتم تدريسه في المدرسة الثانوية التجارية نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات ، حيث تحددت مشکلة البحث في نقص مهارات التسويق لدى طلاب الصف الأول الثانوي التجاري نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات
abstract

Marketing is required from the important sciences in economically developed countries after the problems facing different organizations have become not only technical problems because they are marketing problems, and the success of these organizations has become mainly dependent on solving marketing problems. The importance of marketing is due to the complexity of the market and marketing decisions, so marketing is no longer limited to the activity of selling and advertising, but rather has become an integrated activity that does contracting and needs assets and principles to develop sound marketing strategies

Therefore, the research deals with the marketing course for the first commercial high school, which is taught in the commercial secondary school, the three-year system and the five-year system.

الكلمات الرئيسية