ملخص البحث
تواجه معظم المجتمعات التطور التکنولوجي الهائل ونظام الاتصالات والنمو السريع للثورة العلمية. وبالتالي ، يتأثر النظام التعليمي بشکل کبير بهذه التطورات. وبالتالي ، فإن تکنولوجيا المعلومات باعتبارها المتغير المستقل هي المناهج الدراسية للتطوير ، والتي تعرف هنا باسم المعرفة الجغرافية (المتغير التابع).
يتم تعريف تکنولوجيا المعلومات على أنها تطبيق إلکترونيات تکنولوجية متقدمة مثل الکمبيوتر ، والأقمار الصناعية لإنتاج المتجر ، واستدعاء ، وتوزيع ونقل المعلومات الرقمية. يُعرَّف المعلم المتعلم الجغرافي على أنه الشخص الذي لديه تصور شامل عن بناء الجغرافيا کعلم ، لديه المهارات المشترکة في إجراء البحوث الجغرافية. مشکلة الدراسة:
مستويات ضعيفة من معرفة القراءة والکتابة بين معلمي الطلاب في قسم الجغرافيا بکلية التربية.
لحل هذه المشکلة ، تحاول الدراسة الحالية الإجابة عن السؤال الرئيسي على النحو التالي:
کيف يتم تفعيل تکنولوجيا المعلومات في تنمية المعرفة الجغرافية لدى معلمي الطلاب في قسم الجغرافيا؟
ما هي التوصية التي قد تساعد في تطوير مستويات محو الأمية الجغرافية بين طلاب تدريس العلوم في قسم الجغرافيا؟
سمير توفيق الشاذلي, مي. (2018). أثر تکنولوجيا المعلومات في تطوير مستويات التنور الجغرافي للطلاب المعلمين بقسم الجغرافيا. دراسات فى التعليم الجامعى, 40(40), 385-413. doi: 10.21608/deu.2018.49536
MLA
مي سمير توفيق الشاذلي. "أثر تکنولوجيا المعلومات في تطوير مستويات التنور الجغرافي للطلاب المعلمين بقسم الجغرافيا", دراسات فى التعليم الجامعى, 40, 40, 2018, 385-413. doi: 10.21608/deu.2018.49536
HARVARD
سمير توفيق الشاذلي, مي. (2018). 'أثر تکنولوجيا المعلومات في تطوير مستويات التنور الجغرافي للطلاب المعلمين بقسم الجغرافيا', دراسات فى التعليم الجامعى, 40(40), pp. 385-413. doi: 10.21608/deu.2018.49536
VANCOUVER
سمير توفيق الشاذلي, مي. أثر تکنولوجيا المعلومات في تطوير مستويات التنور الجغرافي للطلاب المعلمين بقسم الجغرافيا. دراسات فى التعليم الجامعى, 2018; 40(40): 385-413. doi: 10.21608/deu.2018.49536