أثر تصميم مستودع عبر الويب في تنمية مستوى التقبل التكنولوجي للمعلمات بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير بقسم المناهج وطرق تدريس – كلية التربية - جامعة عين شمس

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس كليّة التّربية - جامعة عين شمس

3 أستاذ تكنلوجيا التعليم المساعد كليّة التّربية الأساسية- جامعة جابر

4 أستاذ تكنلوجيا التعليم المساعد كليّة التّربية - جامعة عين شمس

المستخلص

مستخلص البحث
يمثل التعلم الإلكتروني ثورة كاملة قامت على أكتاف ثورة تكنولوجيا التعليم المعلومات التي هي حصاد ودمج ثلاثة أنواع من التكنولوجيا هي تكنولوجيا الكمبيوتر، وتكنولوجيا البرمجيات، وتكنولوجيا الاتصالات أو نقل البيانات وهذا النوع من الدمج ليس فقط مجموع حسابي لهذه التكنولوجيات لكن له قدرة تضاعفيه كبيرة في الإنتاج العلمي من حيث الكم والكيف  
كل ذلك جعل من الضروري إيجاد طريقة لتخزين تلك الوحدات التعليمية بصورة منظمة تسهل على المعلمين والطلاب عملية الوصول إلى تلك المصادر، وتواكب التطور السريع لافي عملية إنتاج المقررات الإلكترونية والتي تشمل على كم هائل من الوحدات التعليمية متمثلة في العروض التقديمية والرسوم التوضيحية والرسوم المتحركة وملفات الصوت والفيديو والمعامل الافتراضية وغيرها، وتقلل من تكلفة تكرار المحتويات التعليمية، وهو ما يعرف باسم مستودعات كائنات التعلم الرقمية
لذا جاء البحث الحالي للإجابة على السؤال الاتي ما التصميم التعليمي المناسب لتصميم مستودع كائنات تعلم رقمية لتنمية التقبل التكنولوجي لدى المعلمات بدولة الكويت؟
Abstract
E-learning represents a complete revolution that was built on the shoulders of the information education technology revolution, which is the harvest and integration of three types of technology: computer technology, software technology, and communications or data transfer technology. This type of integration is not only an arithmetic sum of these technologies, but it has a great multiplying capacity in scientific production in terms of quantity and quality.
All of this made it necessary to find a way to store these educational units in an organized manner that facilitates teachers and students' access to these sources, and keeps pace with the rapid development in the process of producing electronic courses, which includes a huge amount of educational units represented in presentations, illustrations, animations, audio and video files, virtual labs, etc., and reduces the cost of duplicating educational content, which is known as digital learning object repositories.
Therefore, the current research came to answer the following question: What is the appropriate educational design for designing a digital learning object repository to develop technological acceptance among teachers in the State of Kuwait?