هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر الدعم باستخدام المحادثة الذكية، وقياس أثره على خفض الضجر الأكاديمي لدى طلاب التعليم الثانوي التجارى، واستخدم البحث المنهج التجريبي، ومراجعة الأدبيات التربوية السابقة، وتم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2015) في تصميم الدعم باستخدام المحادثة الذكية، وتمثلت أداة البحث في مقياس الضجر الأكاديمي، وتكونت عينة البحث من (60) طالبة من طلاب الصف الأول الثانوي التجاري، بمدرسة وحدة خدمات كرداسة الثانوية التجارية بنات- محافظة الجيزة، وتم استخدام التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة وقياس قبلي وبعدي، وبعد تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً، ثم تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (SPSS V.25)، توصلت أهم النتائج إلى أن الدعم باستخدام المحادثة الذكية ساهم في خفض الضجر الأكاديمي لدى الطلاب، بالنسبة لنتائج القياس البعدي لمقياس الضجر الأكاديمي. وفي ضوء ما تقدم أمكن صياغة مشكلة البحث في "زيادة الضجر الأكاديمي لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري". ثالثاً: أسئلة البحث:وتطلب حل هذه المشكلة الإجابة عن السؤال الرئيس التالي: "ما أثر تقديم الدعم باستخدام المحادثة الذكية على خفض الضجر الأكاديمي لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري ؟" وتفرع عن السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية: 1_ " ما المفاهيم والمبادئ المتضمنه بمقرر مباديء إدارة الأعمال المقرر على طلاب الصف الاول الثانوي التجاري؟" 2_" ما السيناريو الخاص بالمعالجة التجريبية لتقديم الدعم باستخدام المحادثة الذكية لخفض الضجر الأكاديمي لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري؟"
السيد عبدالسلام محمد, منى, محمود حسين, صابر, & محمد حسن خليفة, زينب. (2023). أثر تقديم الدعم باستخدام المحادثة الذكية على خفض الضجر الأكاديمي في مقرر مبادئ إدارة الأعمال لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري. دراسات فى التعليم الجامعى, 61(61), 353-382. doi: 10.21608/deu.2023.217772.1021
MLA
منى السيد عبدالسلام محمد; صابر محمود حسين; زينب محمد حسن خليفة. "أثر تقديم الدعم باستخدام المحادثة الذكية على خفض الضجر الأكاديمي في مقرر مبادئ إدارة الأعمال لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري", دراسات فى التعليم الجامعى, 61, 61, 2023, 353-382. doi: 10.21608/deu.2023.217772.1021
HARVARD
السيد عبدالسلام محمد, منى, محمود حسين, صابر, محمد حسن خليفة, زينب. (2023). 'أثر تقديم الدعم باستخدام المحادثة الذكية على خفض الضجر الأكاديمي في مقرر مبادئ إدارة الأعمال لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري', دراسات فى التعليم الجامعى, 61(61), pp. 353-382. doi: 10.21608/deu.2023.217772.1021
VANCOUVER
السيد عبدالسلام محمد, منى, محمود حسين, صابر, محمد حسن خليفة, زينب. أثر تقديم الدعم باستخدام المحادثة الذكية على خفض الضجر الأكاديمي في مقرر مبادئ إدارة الأعمال لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري. دراسات فى التعليم الجامعى, 2023; 61(61): 353-382. doi: 10.21608/deu.2023.217772.1021