فاعلية التعلم الإلکتروني القائم على المشروعات في تنمية مهارات المقررات الإلکترونيه لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بکلية التربيه جامعة عين شمس

المستخلص

الملخص
يهدف هذا البحث إلى مواجهة القصور عند طلاب الفرقة الثالثة تکنولوجيا التعليم في مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لما تمثله هذه المهارات من أهمية لدى هؤلاء الطلاب حيث انها تتوافق مع إحتياجات سوق العمل ، وذلک من خلال تطبيق إستراتيجية التعلم الإلکتروني القائم على المشروعات ، حيث تم إعداد قائمة مهارات لتصميم المقررات الإلکترونية من خلال برنامج الـ Course Lab ، وتم تمثيل ذلک في موقع إلکتروني يعرض هذه الإستراتيجيه وذلک بإستخدام ( أداة محررات الويب التشارکية "الويکي" ) ، ومن خلال ذلک تم التعرف على فاعلية إستراتيجية التعلم الإلکتروني القائم على المشروعات على تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية حيث توصلت التنائج على أنه يوجد فروق ذات دلاله إحصائية عند إستخدام إستراتيجية التعلم الإلکتروني القائم على المشروعات في تنمية مهارات المقررات الإلکترونية عند الطلاب .
 
 
Summary
The aim of this research is to address the shortcomings of third-year students in teaching technology in the skills of designing e-courses because of the importance of these skills to these students as they correspond to the needs of the labor market through the implementation of e-learning strategy based on projects, For the design of electronic courses through the Course Lab program. This was represented in a website that presents this strategy using the WIKI tool. The effectiveness of the e-learning strategy based on projects Li skills development web design courses where Altnaij found that there were statistically significant differences when using existing e-learning projects strategy in the development of e-courses at the students' skills.

الكلمات الرئيسية