فاعلية استراتيجية توليفية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بکلية التربيه جامعة عين شمس

المستخلص

تحددت مشکلة هذه الدراسة في ضعف مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، والافتقار إلى الأساليب المناسبة لتنمية تلک المهارات.
وللتصدي لهذه المشکلة يتم الإجابة على السؤال الرئيس التالي:
کيف يمکن بناء استراتيجية توليفية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
ويتفرع عن هذا السؤال الرئيس الأسئلة التالية:
1-    ما مهارات القراءة الإبداعية المناسبة للتلاميذ في المرحلة الإعدادية؟
2-    ما أسس بناء الإستراتيجية التوليفية لتنمية هذه المهارات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
ما فاعلية الاستراتيجية التوليفية في تنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية؟
 
The problem of this study was determined by the lack of creative reading skills among middle school students and the lack of appropriate methods for developing these skills.
To address this problem, the following main question is answered:
How can a combination strategy be developed to develop creative reading skills among middle school students?
This question is divided by the following questions:

 What creative reading skills suitable for students in the preparatory stage?
What is the basis for building the synthesis strategy for the development of these skills among students in the preparatory stage?

What is the effectiveness of the synthesis strategy in developing creative reading skills among middle school students?

الكلمات الرئيسية