ملخص البحث
استهدف البحث الحالي من خلال توظيف المنهج الوصفي وضع متطلبات فکرية للتربية الإعلامية في التعليم الثانوي، ولتحقيق ذلک تم عرض نشأة وتطور التربية الإعلامية، کما تم توضيح المقصود بمفهوم (التربية الإعلامية) من خلال طرح العديد من التعريفات المختلفة، واستتبع ذلک توضيح أهميتها، وأهم متطلبات تحقيقها في منظومة التعليم الثانوي، فضلاً عن توضيح أهم المداخل الفلسفية والفکرية للتربية الإعلامية، بالإضافة إلى وضع متطلبات للتربية الإعلامية في التعليم الثانوي.
Abstract
The current research, by employing the descriptive approach, aimed to set intellectual requirements for media education in secondary education, and to achieve this, the emergence and development of media education was presented. Its achievement in the secondary education system, in addition to clarifying the most important philosophical and intellectual approaches to media education, in addition to setting requirements for media education in secondary education.
محمود النوبي, دعاء. (2021). المتطلبات الفکرية للتربية الإعلامية في التعليم الثانوي. دراسات فى التعليم الجامعى, 50(50), 121-175. doi: 10.21608/deu.2021.187391
MLA
دعاء محمود النوبي. "المتطلبات الفکرية للتربية الإعلامية في التعليم الثانوي". دراسات فى التعليم الجامعى, 50, 50, 2021, 121-175. doi: 10.21608/deu.2021.187391
HARVARD
محمود النوبي, دعاء. (2021). 'المتطلبات الفکرية للتربية الإعلامية في التعليم الثانوي', دراسات فى التعليم الجامعى, 50(50), pp. 121-175. doi: 10.21608/deu.2021.187391
VANCOUVER
محمود النوبي, دعاء. المتطلبات الفکرية للتربية الإعلامية في التعليم الثانوي. دراسات فى التعليم الجامعى, 2021; 50(50): 121-175. doi: 10.21608/deu.2021.187391