يشهد العالم اليوم ثورة تکنولوجية وعلمية کبيرة أحدثت تغييرات هائلة فى کل مجالات الحياة مما أدى إلى ظهور العديد من المستحدثات التکنولوجيه الحديثه المتزايده بصفه مستمره مثل أجهزة الکمبيوتر اللوحية الحديثة ، وشاشات اللمس والسبوره الذکية وغيرها من المستتحدثات التکنولوجية,
ولذلک کان لابد من الإهتمام بالمعلم حيث أنه العامل الرئيسي فى منظومة التعليم باعتباره القوة الفاعلة لتوظيف المستحدثات التکنولوجية بالمؤسسات التعليمية بمشارکته الإدارة، الأمر الذي جعل الاهتمام به مدخلا من المداخل الأساسية لتطوير التعليم ولکن على الرغم من أهمية دور أخصائي تکنولوجيا التعليم فى توظيف المستحدثات التکنولوجية فى العملية التعليمية إلا أن هذه الأهمية لا يقابلها توظيف حقيقي للمستحدثات التکنولوجيا ويرجع ذلک إلى عدم تمکن المعلمين من مهارات استخدام تلک المستحدثات التکنولوجية ، ومن هنا يأتي هذا البحث لبناء برنامج تدريبى ينمى القدرة علي التعامل مع أحد هذه المستحدثات واستخدامها فى التدريس ألا وهى " أجهزة الکمبيوتر اللوحية " .
Today, the world is witnessing a major technological and scientific revolution that has brought about tremendous changes in all areas of life, leading to the emergence of many modern technological innovations such as modern tablet PCs, touch screens, smartphones and other technological innovations.
Therefore, it was necessary to pay attention to the teacher as it is the main factor in the education system as the active force to employ technological innovations in educational institutions with the participation of the administration, which has made it an important input to the development of education, but despite the importance of the role of the technology specialist in the employment of technological innovations in the process However, this importance is not matched by the real employment of technology innovators due to the inability of teachers to use the skills of these technological innovations. Hence, this research aims to build a training program that develops capacity J dealing with one of these innovations and use them in teaching not a "tablet computers
شعبان السعداوى, محمد. (2016). المهارات اللازمة لإستخدام الکمبيوتر اللوحى فى التدريس لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى. دراسات فى التعليم الجامعى, 34(34), 331-352. doi: 10.21608/deu.2016.18568
MLA
محمد شعبان السعداوى. "المهارات اللازمة لإستخدام الکمبيوتر اللوحى فى التدريس لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى", دراسات فى التعليم الجامعى, 34, 34, 2016, 331-352. doi: 10.21608/deu.2016.18568
HARVARD
شعبان السعداوى, محمد. (2016). 'المهارات اللازمة لإستخدام الکمبيوتر اللوحى فى التدريس لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى', دراسات فى التعليم الجامعى, 34(34), pp. 331-352. doi: 10.21608/deu.2016.18568
VANCOUVER
شعبان السعداوى, محمد. المهارات اللازمة لإستخدام الکمبيوتر اللوحى فى التدريس لدى معلمى مرحلة التعليم الاساسى. دراسات فى التعليم الجامعى, 2016; 34(34): 331-352. doi: 10.21608/deu.2016.18568