فاعلية عناصر التعلم عبر الويب في تنمية مهارات تصميم المقررات الالکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بکلية التربيه جامعة عين شمس

المستخلص

يسعى البحث الحالى الى توفير بيئة تعليم وتعلم تساعد طلاب تکنولوجيا التعليم على التعلم في أي وقت وأي مکان وفقاً لقدراتهنم الذاتية، مع إمکانية توفير تغذية فورية لهم وتدعيم عمليه تطوير التعليم باستخدام الوسائل التکنولوجية المتقدمة ذات الصلة الوثيقة باستخدام عناصر التعلم.
کما يقدم حلول علمية متطورة لمشکلات التعليم الإلکتروني بما يجعل المرکز القومي للتعليم الإلکترونى ووزارة التعليم العالي تواکب التطورات التکنولوجية في مجال التدريب والتعليم الإلکتروني.
وفي ضوء ما تقدم فإن فإن البحث الحالى يسعى الى تنمية مهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وترى الباحثة أن الإعتماد على تصميم البيئات الإلکترونية القائمة على عناصر التعلم الرقمية من شأنه تنمية هذه المهارات
ومما سبق تتمثل مشکلة البحث الحالي في وجود ضعف في الجانب المعرفي والأدائي لمهارات تصميم المقررات الإلکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم، وترى الباحثة أنه يمکن لعناصر التعلم الرقمية عبر الويب التغلب على هذه المشکلة
The current research seeks to provide an environment of learning and learning that helps students of learning technology to learn at any time and anywhere according to their own abilities, with the possibility of providing immediate nutrition to them and strengthening the process of developing education using advanced technological means closely related to the use of learning elements.
It also provides advanced scientific solutions to the problems of e-learning, making the National Center for e-Learning and the Ministry of Higher Education keep abreast of technological developments in the field of training and e-learning.
In light of the above, the current research seeks to develop the skills of designing e-courses for students of educational technology, and the researcher believes that relying on the design of electronic environments based on the elements of digital learning will develop these skills
The problem of the current research is that there is a weakness in the knowledge and performance of the skills of designing electronic courses for students of technology education, and the researcher believes that the elements of digital learning through the web can overcome this problem

الكلمات الرئيسية