معايير إنتاج بيئة تعلم تشارکية قائمة على تطبيقات السحابة الکمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث دکتوراة بکلية التربيه جامعة حلوان

2 استاذ تکنلوجيا التعليم بکلية التربيه جامعة حلوان

3 مدرس تکنولوجيا التعليم بکلية التربيه جامعة حلوان

المستخلص

يسعى البحث الحالى الى التعرف على واقع توظيف بيئة التعلم التشارکي القائمة على تطبيقات السحابة الکمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات والتوصل لقائمة بالمعايير التربوية لإنتاج بيئة التعلم التشارکي القائمة على تطبيقات السحابة الکمبيوترية وتقديم قائمة بالمعايير الفنية لإنتاج بيئة التعلم التشارکي القائمة على تطبيقات السحابة الکمبيوترية وقد قام الباحث بالتوصل لقائمة معايير إنتاج بيئة التعلم التشارکي القائمة على تطبيقات السحابة الکمبيوترية لتنمية مهارات إنتاج مستودعات البيانات لطلاب المرحلة الثانوية، وتم صياغة المعايير في صورتها المبدئية في صورة عبارات تمثل کل منها شرطاً أساسياً ينبغي أن يتوفر لتوظيف بيئات التعلم التشارکي القائمة على تطبيقات السحابة الکمبيوترية في التعليم.
The current research seeks to identify the reality of using a participatory learning environment based on computer cloud applications to develop the skills of producing data repositories, reach a list of educational criteria for producing participatory learning environment based on computer cloud applications, and provide a list of technical standards for producing participatory learning environment based on computer cloud applications. To achieve a list of criteria for the production of participatory learning environment based on the application of cloud computing skills to develop the production of data warehouses for secondary students, and the standards were formulated in its image In the form of statements, each of which is a prerequisite for the use of participatory learning environments based on computer cloud applications in education

الكلمات الرئيسية