فاعلية تصميم قصة رقمية قائمة على مدخل الشکل الخطى "المنتظم" فى تنمية التحصيل لدى التلاميذ ذوى صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائيه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دکتوراه بکلية التربيه جامعة عين شمس

المستخلص

يسعى البحث الحالى إلى استخدام القصص الرقميه الالکترونيه  على أساس معايير تتناسب مع خصائص التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأکاديميه وقياس مدى فاعليتها وأثرها على  التحصيل, وقد أثبت الدراسات التى تناولت القصص الرقميه فاعليتها فى تنميه الجوانب التحصيليه لذلک فأنه من الضرورى تصميم وتطوير برامج تربويه تعتمد على القصص الرقميه تتناسب مع خصائص التلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأکاديميه کى تسهم فى تنميه القدره على التحصيل التى يعانى منها الأطفال ذوى صعوبات التعلم بشکل واضح
The current research seeks to use electronic digital stories on the basis of criteria that match the characteristics of students with academic learning difficulties and measure their effectiveness and impact on achievement. Studies that have dealt with digital stories have proven their effectiveness in developing the educational aspects. Therefore, it is necessary to design and develop educational programs based on digital stories Commensurate with the characteristics of students with academic learning difficulties in order to contribute to the development of the ability of achievement that children with learning difficulties suffer clearly

الكلمات الرئيسية