رؤية مقترحة لإنشاء حاضنات للمعرفة التربوية بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس أصول التربية کلية التربية جامعة الإسکندرية

المستخلص

ملخص الدراسه
تعد هذه الدراسة هى الاولى من نوعها فهى تقوم على وضع رؤية مقترحة لإنشاء حاضنات جامعية للمعرفة التربوية، تحتضن الأفکار المميزة، والمبدعة للباحثين التربويين، وتحولها إلى تطبيقات إجرائية، تفيد فى تطوير الممارسات التربوية، ومعالجة المشکلات التي تکتنف النظم التعليمية، وتجديد برامجها، وأنشطتها، وطرائقها، ومناهجها؛ للارتقاء بمستوى التعليم، وتطويره على کافة المستويات؛ سواء أکان ذلک على مستوى التعليم قبل الجامعي، أم الجامعي
Study Summary
This study is the first of its kind. It is based on the establishment of a proposed vision for the establishment of educational incubators for educational knowledge, embracing the distinctive and creative ideas of educational researchers and transforming them into practical applications that help in the development of educational practices, Methods and curricula; to raise the level of education, and develop it at all levels, whether at the level of pre-university education, or university

الكلمات الرئيسية