فاعلية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم في الرياضيات لدى طالبات الصف الثالث الابتدائي بمنطقة مکة المکرمة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة ماجستير بالمملکة العربيه السعوديه

المستخلص

ملخص الدراسه
نظراً لما يشهده هذا العصر من تقدم علمي وتقني, والذي شمل شتى مناح الحياة, الأمر الذي أدى إلى الحاجة المتزايدة نحو خلق بيئة تعلم أکثر فاعلية, وقادرة على مراعاة الفروق الفردية بين المتعلمين, حيث وجد التربويون في تکنولوجيا الحاسوب وسيلة مؤثرة ومساعدة في اکتساب المتعلمين للمعرفة, حيث يمکن اعتباره عاملاً مساعداً على التعليم يهيئ الفرصة المناسبة کي يتعلم الطالب  وفق خصائصه وإمکانياته, وقد جاء هذا لمتابعة التطورات السريعة والمتلاحقة. مما سبق تلخصت مشکلة البحث في ضعف التحصيل الدراسي بمادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثالث الابتدائي, ويحاول البحث الحالي الاستفادة من الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي بمادة الرياضيات, ويمکن التغلب على مشکلة ضعف التحصيل الدراسي من الإجابة على التساؤل الرئيس التالي: " ما فاعلية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي وبقاء أثر التعلم في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثالث الابتدائي؟ "
Study Summary
This has led to the increasing need to create a more effective learning environment, capable of taking into account the individual differences between the learners. Educators in computer technology have found an effective means of helping learners to acquire knowledge. , Which can be considered as a catalyst for education provides the appropriate opportunity for the student to learn according to its characteristics and possibilities, and this came to follow the rapid developments and successive. The current research attempts to benefit from electronic educational games in the development of academic achievement in mathematics. The problem of weak academic achievement can be overcome by answering the following question: "What is the effectiveness of the games? E-learning in the development of academic achievement and the survival of the impact of learning in mathematics among students in the third grade primary?

الكلمات الرئيسية