ملخص البحث
هدف هذا البحث إلى التعرف على أثر بيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات التفکير الإبداعى (الطلاقة – المرونة – الأصالة) فى مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى، وطُبق هذا البحث على عينة مکونة من (52) تلميذة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة الشاطبي الإعدادية بنات بمحافظة الإسکندرية وتم تقسيمهم إلى مجموعتين، مجموعة تجريبية تکونت من (24) تلميذة ومجموعة ضابطة تکونت من (28) تلميذة، وفى التحليل الإحصائي للبيانات اعتمد الباحث على اختبار"ت" وحجم التأثير(η2)، وکشفت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لمهارات التفکير الإبداعي ومجموعها الکلي لصالح تلاميذ المجموعة التجريبيةـ کذلک کشفت نتائج البحث عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لمهارات التفکير الإبداعي ومجموعها الکلي لصالح القياس البعدي. وتم تقديم مجموعة من التوصيات فى ضوء نتائج البحث.
على سالم, على. (2018). أثر بيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات التفکير الإبداعى بمقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات فى التعليم الجامعى, 39(39), 245-314. doi: 10.21608/deu.2018.16190
MLA
على السید على سالم. "أثر بيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات التفکير الإبداعى بمقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". دراسات فى التعليم الجامعى, 39, 39, 2018, 245-314. doi: 10.21608/deu.2018.16190
HARVARD
على سالم, على. (2018). 'أثر بيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات التفکير الإبداعى بمقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', دراسات فى التعليم الجامعى, 39(39), pp. 245-314. doi: 10.21608/deu.2018.16190
VANCOUVER
على سالم, على. أثر بيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات التفکير الإبداعى بمقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. دراسات فى التعليم الجامعى, 2018; 39(39): 245-314. doi: 10.21608/deu.2018.16190