برنامج مقترح في کيمياء المواد المسرطنة وأثره في تنمية الوعي الصحي والتفکير المستقبلي لدي الطالب المعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس العلوم (کيمياء) کلية التربية – جامعة أسيوط

المستخلص

الملخص:
جاء الاحساس بالمشکلة من خلال ملاحظة ارتفاع أعداد المصابين بالسرطان في الآونة الأخيرة مع الزيادة المطردة في استهلاک الأکلات السريعة والمحفوظة التي تشير إلي ضعف مستوي الوعي الصحي، وغياب مهارات التفکير المستقبلي لدي الکثيرين ولدي طلاب کلية التربية علي وجه الخصوص، وهو ما أکدته نتائج الدراسة الاستطلاعية السابق ذکرها، وعلي ذلک تحددت مشکلة البحث الحالي ضعف وانخفاض مستوي الوعي الصحي لدي طلابنا مما يعکس قصور برامج إعداد المعلم في تضمينها لمقررات تنمي الوعي الصحي، وتدني مستوي التفکير المستقبلي لدي الطالب المعلم بکلية التربية، ومن ثم حاول البحث الحالي التصدي لهذه المشکلة من خلال الاجابة عن السؤال الرئيس التالي:
" ما البرنامج المقترح في کيمياء المواد المسرطنة وأثره في تنمية الوعي الصحي والتفکير المستقبلي لدي الطالب المعلم؟"
Abstract:
The feeling of the problem came through noticing the recent increase in the number of people with cancer, with the steady increase in the consumption of fast and preserved foods, which indicates a poor level of health awareness, and the absence of future thinking skills among many and my students of the College of Education in particular, which was confirmed by the results of the previous survey. He mentioned it, and accordingly, the current research problem identified the weakness and low level of health awareness among our students, which reflects the limitations of teacher preparation programs in including courses that develop health awareness, and the low level of future thinking of the student teacher at the College of Education, and then the current research tried to address this problem by answering The following main question:
What is the proposed program in the chemistry of carcinogens and its impact on the development of health awareness and future thinking among the student teacher?